تعلم اللغة النرويجية بطلاقة و بكل سهولة !!

الكثير من الشباب العربية يروادهم شعور الهجرة للدول الأوروبية، و من هذه الدول الأوروبية هي دولة النرويج الغنية عن التعريف حيث أنها من أفضل الدول الأوروبية بما تقدمه من خدمات و التطور الذي شهدته النرويج في الفترة الأخيرة و توفيرها الكثير من فرص العمل ولمنع حدوث البطالة كما أنها تقدم العديد من المنح الدراسية مع تكفل الدولة الاهتمام بك وتوفير مستوى معيشة راقي لك.

اللغة النرويجية

تعد اللغة النرويجية لغة جرمانية شمالية حيث بلغ عدد المتكلمين لهذه اللغة حوالي خمسة مليون شخص حيث يكون الغالبية العظمى للأشخاص الذين يتحدثون بهذه اللغة يسكنون في النرويج وتعتبر اللغة الرسمية هناك ،كما أنه يوجد عدد مقبول منهم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا،و من أبرز صفات اللغة النرويجية هي أنها سهلة التعلم لبعض البلدان الأخرى مثل السويد و الدنمارك لتشابهها مع اللغتين السويدية والدنماركية فالذين يتكلمون النرويجية بطلاقة سيستطيعون افهم اللغتان السويدية و الدنماركية معاً.

نبذة عن التطبيق

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية تعلم اللغة النرويجية مجاناً دون الحاجة لدفع الدروس الخاصة أو التسجيل في كورسات لتعلم اللغة حيث أن هذا التطبيق يناسب جميع الأعمار ( الأطفال و الكبار ) حيث أنه يقدم لك أفضل العبارات و الكلمات التي يتم استخادمها بكثرة و تكون مستواها حسب ترتيب الكورس .

أقرأ أيضاً : الهجرة و شروط الجنسية النرويجية والإقامة الدائمة !!

ميزات التطبيق

  • سهولة استخدام التطبيق لكافة مستخدمين الأجهزة الذكية.
  • يتيح لك التطبيق أختبار شامل للكورس الذي تم اجتيازه.
  • يتميز التطبيق بحجمه الصغير و المناسب لجميع الأجهزة تقريباً.
  • يقدم لك التطبيق أهم العبارات و الكلمات التي يتم استخدامها يومياً.
  • يحتوي التطبيق تقريباً على ألف كلمة.
  • تحدث اللغة النرويجية بطلاقة و بكل سهولة.
  • إمكانية تعلم قواعد اللغة النرويجية بسهولة.

لتحميل التطبيق مجاناً و بسهولة من هنا.

موضوع قد يثير اهتمامك : أكثر الكلمات استخداماً في اللغة النرويجة يومياً !!

الأرقام في اللغة النرويجية

واحد :en اثنين:to ثلاثة:tre
أربعة: fire خمسة: fem ستة :seks
سبعة : syv ثمانية : åtte تسعة: ni
عشرة : ti

أشهر الفواكه و الخضار

فواكه : frukt تفاح:epler
موز : bananer طماطم:tomater
بطاطس : poteter بصل :løk

أيام الأسبوع وتعابير الوقت

أحد : søndag  إثنين :mandag ثلاثاء : tirsdag
الأربعاء : onsdag الخميس : torsdag الجمعة : fredag
السبت : lørdag اليوم : i dag الليلة : i kveld غداً : i morgen

الألوان الأساسية التي يتم استخدامها بكثرة

أحمر : rød أخضر : grønn أزرق : blå
أبيض : hvit أسود : svart رمادي : grå

بعض الكلمات التي تخص الأكل و الطعام

فطور : frokost غداء : lunsj
عشاء : middag حليب: melk
قهوة : kaffe خبز : brød

مناطق مهمة في البيت

منزل :hus مرحاض : toalett غرفة : rom
غرفة نوم : soverom مطبخ : kjøkken طاولة : bord

أفضل النصائح لتكون ناجحاً في الجامعة

سنوات الجامعة مليئة بالخبرات الجديدة، والنمو والإعداد لبقية حياتك. كما انهم سيمرون في غمضة عين، لذلك يستمتعون بها قدر الامكان. أفعل العديد منهم مع هذه النصائح لتنجح في الكلية.

  1. اجلس بالقرب من المقدمة : يقدر المعلمون الطلاب الذين يبدون وكأنهم في الصف لغرض معين. أريهم أن تأخذوا الأمر على محمل الجد من خلال أخذ مقعد في المقدمة.
  2. كن ودودا : إذا كنت واقفا أمام الغرفة، ما نوع الوجوه التي ستجذب إليها؟ الابتسامة! تأمل في تعابير الوجه في الفصل وحاول أن تبدو مهتم ومتفوق.
  3. شارك بنشاط : قم بطرح أسئلة مدروسة، شارك بنشاط في المناقشات، كن متحمسا حول الأنشطة، وأظهر في لغة جسدك أنك هناك للتعلم والنمو.
  4. الانتقال إلى “ساعات العمل المكتبية” : يمكن أن تكون ساعات العمل بمثابة أداة لتغيير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بالنجاح في أحد الفصول. سيكون أستاذك جالسا هناك سواء حضر أحد أو لم يحضر. سيقدرون بالتأكيد وجود شخص ما ليتحدث معه! و اشعروا بالحرية للحضور أكثر من مرة.
  5. امنح نفسك الوقت : لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للقيام بالمهام ودراسة الاختبارات. إذا لم تكن تخطط للمستقبل، فإنك سوف تتوتر بشكل كبير قبل الأمتحان الخاص بك.
  6. اعتمد على نفسك : قد يكون من المغري نسخ إجابات العمل أو التجارة مع شخص كان في الصف بالفعل.
    تذكر: الشخص الذي يقوم بالعمل يقوم بالتعلم. أترك الكلية مع أكبر قدر ممكن من المعلومات
  7. اطلب المساعدة : لا تخف من طلب المساعدة إذا احتجت إليها. تواصل مع الطلاب الآخرين لتشكيل مجموعة دراسة، أو حدد موعدا مع مستشار المدرسة، أو تحدث مع الأصدقاء وأفراد العائلة عن شعورك. صحتك النفسية أكثر أهمية من أي شيء في الجامعة لذلك لا تخاف أبدا من السعي للحصول على دعم إضافي.
  8. كن متفتحاً : بالتأكيد، سوف تظهر في الكلية بأفكار مسبقة عن الحياة، لكن ابق منفتحا على تعلم أشياء جديدة، مع الأخذ في الاعتبار الإمكانات الجديدة، وحتى تحويل ما تؤمن به في بعض الحالات. إن التجارب الجديدة تحدنا وتسمح لنا بالتطور و النمو.
  9. اختلط بالأشخاص : الآن هي فرصة المشاركة وتكوين صداقات من المحتمل أن تكون معك لبقية حياتك. من خلال الانضمام إلى أشخاص آخرين لديهم نفس المصالح التي تربطك بها، سوف تشع بأن الحرم الجامعي أصغر بكثير وستشعر أنك في المنزل أكثر من أنك في الجامعة.
  10. جرب أشياء جديدة : بالتأكيد، قد يكون من المريح أن تبقى في نفس النوع من المجموعات التي اعتدت عليها، ولكن ضع نفسك هدفا لعدد الأحداث أو النوادي أو المجموعات التي ستنضم إليها خلال السنوات الأربع في الكلية، والذي سيكون شيئا جديدا تماما لك.
  11. فكر في مستقبلك : أختر الخيارات التي سوف تفخر بها في الطريق. أو فكر في الأنشطة التي ستتيح لك تكوين صداقات والتواصل مع الأفراد الذين سيصبحون ثروة لمسيرتك المهنية.
  12. أختر بحكمة : إذا كان الجانب الاجتماعي مشتتا، قم بإجراء التغييرات لإعادة التوجيه والعودة إلى المسار الصحيح. إذا كنت قد وجدت نفسك في مجموعة تشعر أنها تبدأ في عرقلة تركيزك وخططك بطريقة سلبية، ثم أختر إجراء تغيير. يقولون إننا فقط ناجحون مثل أصدقائنا الستة المقربين. أختر أصدقائك بحكمة.
  13. حاول عدة مرات : ليس عليك إختيار واحدة فقط. إذا أظهر لك التدريب أنك تزرع الشجرة الخطأ، جرب واحدة أخرى. الغرض من التدريب هو تجربة مهنتك المثالية وتحديد مصيرك في المستقبل. هناك أوقات عندما تدرك أنك تسير في الإتجاه الخطأ هو أفضل درس. أو، استكشف عدة مجالات تثير فضولك واسمح للتدريبات الداخلية بمنحك الوضوح.
  14. حضور معارض الوظائف : ستستضيف كليتك بعض معارض العمل، ولكن من المحتمل أن يكون هناك آخرون من حولك. أحضر لهم أيضاً. و موقع Linked in أيضا يحتوي على ميزة حيث يمكنك تشغيل نظام تحديد المواقع الخاص بك والاتصال بالناس القريبين، وهي أداة ممتازة للتواصل مع الناس في معارض العمل. أحضر السير الذاتية المطبوعة واستعد لتسليمها. نصائح الشبكات: صافحوا، توصل وجه بوجه ، تكلموا بثقة، وخذوا وقتكم. ومن الممكن أن تؤدي هذه العلاقات إلى تدريبات داخلية، ومن الممكن أن تؤدي التدريبات الداخلية إلى عروض عمل.

لذلك إذا أتبعتوا هذه النصائح جيداً سوف تكونون من أنجح الطلاب في جامعتكم.

عن admin

شاهد أيضاً

أفضل خمس طرق للحصول على فرص عمل في النرويج و الأخيرة هي الأروع !!

يعد العمل في النرويج من أفضل المناطق في العالم فهي تقدم رواتب مذهلة قد تصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *